image

شاركت فرقة طيور دجلة بقيادة المايسترو علاء مجيدفي المهرجان الذي نظمه اتحاد الجمعيات الابداعية في السويد ، في مدينة مالمو ، يوم الجمعة 25/09/2015.

قدمت الفرقة خلال هذه الأمسية مجموعة من اغاني التراث العراقي أدتها عضوات الفرقة أداءا جماعيا ، وكان للسيدة ليلى خلف مشاركة اداء انفرادي بأغنية (خلي اللي يلوم ) والسيدة حنان نيسان بأغنية (جوز منهم).
تحدث المايسترو علاء مجيد ، المشرف الفني للفرقة ، وبأيجاز عن نبذة تاريخية للفرقة مذ كونها فكرة ، زرعت بذرتها السيدة بسعاد عيدان وشاركتها نسوة طامحات لتنفيذها ، ومشاركاتها الفنية في مهرجانات عربية بالاضافة الى مهرجاناتها السنوية التي اعتادت تنظيمها في مدينة ستوكهولم.
وأشار المبدع علاء مجيد ، الى ما يميز مهرجانات الطيور السنوية باستضافة المبدعين من الفنانين العراقيين والعرب ، وكان من بينهم الفنان المرحوم طالب القره غولي، والذي سجل مع اعضاء الفرقة ، اغنية (تعال لحبك) ، خلال فترة تواجده في العاصمة السويدية.
وقد استمع الجمهور الى صوت الفنان القره غولي وهو يؤدي هذه الاغنية ، ورددت عضوات الفرقة اللازمة لهذه الاغنية، وكانت هذه الفقرة ، أهم ما ميز مشاركة الطيور ، حيث طرب الجمهور حنينا.
هذا وأشارت السيدة ميلاد خالد رئيسة الجمعية وعند تقديمها للفرقة ، عن اهم شهادة توثيقية حصلت عليها الفرقة بشكل عام ، والمايسترو بشخصه ، منحهم لقب سفير النوايا الحسنة من قبل منظمة اللاعنف في سويسرا.
وقف جمهور الحضور مصفقا فخرا وإعجابا بهذه الفرقة ، وكانت فقرة الطيور وقائد السرب علاء مجيد بصمة مميزة في هذا المهرجان.
وقام د. لميس كاظم ، رئيس اتحاد الجمعيات الابداعية بتقديم باقة زهور لكل من المايسترو علاء مجيد والسيدة ميلاد خالد ، تقديرا لمشاركتهما في الإعداد والتنظيم لهذا الكرنفال الفني لدعم النازحين في مخيمات اوروبا.