image

نظمت جمعية طيور دجلة يوم أمس الجمعة الرابع من كانون الاول
حفلا فنيا ساهرا ، تلبية لدعوة اتحاد الجمعيات الابداعية في السويد واحتفاءا بتكريم المايسترو علاء مجيد قلادة الابداع.
أحيى الحفل الفنان المتألق مهند محسن ، الذي اعلن عن فرحه وفخره بمشاركة طيور دجلة وجمهور الحضور ، الذي اعتبره جمهورا مميزا راقيا ، دفعه الى الغناء بحس عالٍ أطرب كل من استمع الى مواويله الذي ناغى بها العراق وبغداد ، التي أدمعت لها عيون بعض الجمهور حنينا وشوقا للوطن. وغنى كل اغاني الحب والمشاعر الرومانسية وشارك الجمهور ، الفنان مهند محسن ، بكل ما يعبر عن معالم الابتهاج والفرح في هذا الحفل.
كما وشارك الفنان براق بأحلى الاغاني المتنوعة العربية والكردية والعراقية والأجنبية الذي قدمها من خلال DJ.
ألقى خلال الحفل الأديب د. لميس كاظم ، رئيس اتحاد الجمعيات الابداعية كلمته بهذه المناسبة ودعا اعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد ، الذين قاموا بدورهم بتقديم هداياهم بأسم جمعياتهم للمايسترو علاء مجيد ، وتم هذا بعد تقديم السيد رئيس الاتحاد د. لميس كاظم ، درع الابداع للمايسترو علاء مجيد.
قدم السيد محمود غلام سكرتير جمعية الفنانين التشكيلين باقة زهور بأسم الجمعية ، والفوتوغرافي حسين جيكور صورة فوتوغرافية من تنفيذ رئيس جمعية المصورين العراقين في السويد ، السيد سمير مزبان ، وقدمت السيدة بسعاد عيدان باقة زهور بأسم جمعية طيور دجلة.
وعبر المايسترو علاء مجيد عن فرحه وشكره بكلمة حب وتقدير لكل من عمل على تنظيم الحفل وشارك فيه ، وأعلن عن صدور الألبوم الغنائي الثالث لفرقة طيور دجلة ( طيور دجلة والاوركسترا السويدية) ، وقدم نسخه الاولى هدية لكل من ساهم في دعم إصدار هذا الألبوم ، الذي يتضمن اغاني مهرجان الفرقة الاخير الذي أقيم في الرابع من تشرين الاول للعام الماضي وبمرافقة الاوركسترا السويدية pro musica.
وهذا وقد قامت قناة الشرقية بتغطية الحفل اعلاميا.

تصوير ، المبدع حسين جيكور.