image

زار الفنان سعدون جابر ، مقر تدريبات فرقة طيور دجلة ، اليوم ، العشرين من آذار ، وكان برفقته الفنان حسن حامد صاحب ستوديو زرياب للإنتاج الفني ، من مدينة ميشكان في الولايات المتحدة الامريكية.

رحبت بداية السيدة ميلاد خالد ، رئيسة جمعية طيور دجلة ، بالفنان الأصيل كونه عملاقا من عمالقة الفن العراقي ، ورحبت معرفة بضيوف الفرقة من اعضاء الشرف في الجمعية واصدقاء الفرقة ومحبيها.
وكان من بين الحضور ، السيد عماد السعدي سفير السفراء وممثل منظمة اللاعنف السويسرية في السويد ،الفنان التشكيلي المبدع شاكر عطية ممثل اتحاد الجمعيات الابداعية في السويد واعضاء اللجنة التنفيذية فيه ، السيد سمير مزبان رئيس جمعية المصورين ، السيد عباس العباس رئيس جمعية الفنانين التشكليين ، وعن اتحاد الكتاب العراقيين في السويد ،الشاعر احمد العزاوي وعازف الكمان نوري الجبوري من بلجيكا ، وعوائل عضوات طيور دجلة.
هذا وقدمت السيدة ميلاد، نبذة مختصرة تعريفية عن الفرقة منذ بداية كونها فكرة للسيدة بسعاد عيدان ، حتى حصولها على لقب سفير النوايا الحسنة…..
تلا ذلك ، حديث المايسترو علاء مجيد ، المشرف الفني لفرقة طيور دجلة ، مسترسلا عن اصالة الفن العراقي بأصالة مطربيه ، وموضحا الداعي لزيارة الفنان سعدون جابر لرحاب الفرقة ، على ضوء زيارته لستوكهولم لأقامة حفل فني عائلي ، وكانت على ضوء لقائه بالمايسترو علاء مجيد وما وصله من أصداء اخبار عن طيور دجلة يتناقلها جمهور الفرقة من مشاهدين ومستمعين في أنحاء العالم العربي والغربي.
واستمع الفنان سعدون جابر الى اغان أنشدتها عضوات الفرقة جماعي وصولو ، وشارك سفير الاغنية العراقية بأغانٍ أطرب لها الحضور حنينا للطيور الطايرة ، هلج وين يا نجوى وكلي شجابك عليّ وشذكرك بينا، ومواقف تحدث عنها وذكريات مع الرموز العراقية ، الشاعر زهير الدجيلي والفنان كوكب حمزة.
وتعهد الفنان سعدون جابر بأن يمنح خزينه الفني لفرقة طيور دجلة وان يدعمها بكل ما هو ممكن.
وقدمت السيدات عضوات طيور دجلة ما لذ وطاب مما عملت اياديهن وإجادت نفوسهن بطيب ، وجبة غداء من المطبخ العراقي.
تصوير ، الفوتوغرافي حسين جيكور.

image