بمبادرة من الفنان نصير شمه اعلن عن مشاركة طيور دجلة بقيادة المايسترو علاء مجيد في احتفالية كبيرة اعلانا عن بدء مشروعه ألق بغداد، شاركت فرقة طيور دجلة بصحبة الفنان العالمي نصير شمة باحتفالية في ساحة الرصافي وسط بغداد للاحتفاء بمئوية شارع الرشيد

وبأطلاق العمل بمشروع ألق بغداد بكرنفال بغدادي شاركت به كل الفرق البغدادية الموسيقية الشعبية والعسكرية واقدم السيارات ومقتنيات ملك العراق من اندر سيارات الرولز والمارسيدس عمرها بعمر الشارع من املاك امانة العاصمة وشاركت الكرنفال ايضا حافلات نقل الركاب وعربات الربل وارتدائهم الزي البغدادي، كان يوماً جميلاً ومهماً لعودة الحياة والتقاليد في أهم شوارع بغداد، طيور دجلة وأجمل الأغاني البغدادية بقيادة الفنان المايسترو علاء مجيد وتحقق حلمه وفرقة طيور دجلة بأقامة عرسا عراقيا في بغداد دار السلام بل وفِي احد رموزها العريقة، شارع الرشيد كان يوما لعراقيين مغتربين هجروا ديارهم وأرض الوطن مضطرين غنوا بحنين فاض في أيام الفراق، وكان يوما لأرض أشتاقت لخطوات من ولدوا على ارضها

.

وقدموا لينثرو عبق سلام ليهنئوا بالعيش فيه

مساء الجمعة الثاني من شهر كانون الاول، كان الأحتفال المئوي لتأسيس شارع الرشيد وكان للطيور بقيادة الفنان علاء مجيد، حصة كبيرة للمشاركة في فقرات الاحتفالية التي تضمنت مشاركات عدة لكل ما ينبض بالحياة البغدادية.

أقامت الاحتفالية أمانة العاصمة بغداد وبالتعاون مع الفنان الكبير نصير شمه الذي كان له دورا آخر في العزف على عوده بمؤلفات موسيقية سبع في هذا العرس البغدادي.

بعد الاحتفال تم لقاء المايسترو علاء مجيد في عدد من القنوات الفضائية مع عدد من عضوات الفرقة كما كان هناك لقاء اذاعي مع السيدة بسعاد عيدان ممثلة وفد طيور دجلة ود. ليلى نوارة في ضيافة اذاعة اليوم مع مروة المظفر التي نشرت وعلى صفحتها الخاصة ما يخص اللقاء الأذاعي الذي أجرته معهما حول أحتفالية فرقة طيور دجلة بقيادة المايسترو علاء مجيد.

وأدناه نص المنشور:

كان لقاء جميلا في برنامجي الصباحي اليوم أحلى على أثير إذاعة اليوم وجاء دون

تحضير مسبق فأصبح لقاء عفويا..

كما اثنى الدكتور وليد الجابري ، نائب رئيس اللجنة الوطنية العراقية للموسيقى بمقاله عن المشاركة : يكتب ما نصه

مساء الخير أحبتي.. اليوم الجمعة 2/12/2016 .. جاءوا لإعلان السلام ..

زرتهم بصفتين.. الأولى صفة الصداقة والاخوة .. والثانية بصفتي نائب رئيس اللجنة الوطنية العراقية للموسيقى ..

زرت أصدقائي (الموسيقار نصير شمة) و(المايسترو علاء مجيد) في مقر الضيافة.. التقيت أستاذي وصديقي علاء مجيد.. ومع الاسف لم اجد الأستاذ نصير.

جاءوا لبغداد لتقديم نشاط ثقافي موسيقي.. سيعزف نصير شمة (سبعة من مؤلفاته الموسيقية).. وستقدم (فرقة طيور دجلة) عدد من الأغاني التراثية العراقية بقيادة المايسترو علاء مجيد وسيرافقهم عدد من الأساتذة الموسيقيين المحترفين من بغداد.. و(فرقة طيور دجلة) أسسها المبدع علاء مجيد في السويد، وهي مجموعة من النساء أغلبهن يحملن أرفع الشهادات العلمية.. جاءوا لبغداد على نفقتهم الخاصة ومساهمتهم هذه بعيدة عن المنافع المادية.. هذا يعني الكثير لمعاني الخلق الرفيع.. هدفهم هو بغداد الحب بغداد الفكر.. هدفهم رسم الحياة بلغة الاخلاق والادب والجمال الثقافي الراقي واعلان المحبة والسلام.. اتمنى لهم من القلب كل التوفيق والنجاح.